تبلیغات
الأسرة العربیة الأهوازیة - خطوات بسیطة تساعدك على الوقایة من سرطان الثدی
 
الأسرة العربیة الأهوازیة
الأسرة هی نواة للتعدد والتوالد، هی خلیة تكوین الإنسان وتشییده وإعداده، بل هی أساس صناعة الإنسان، "
                                                        
حول المدونة

من نحن
مدونة الأسره العربیه الأهوازیة تهتم بمسائل و قضایا ثقافیة إجتماعیة تخص الأسر العربیة فی الأهواز.
*نأمل أن نرسم صورة من الأسرة العربیة للقارئ العربی و غیر العربی
* ننقل للقارئ المؤقر أخبار،دراسات، مقالات و إحصائیات فی المجالین الثقافی و الإجتماعی
* تقدیم شخصیات و أخصائیین فی المجال الأسری فی المحافظة
*یمکنکم الإتصال بنا و إرسال مقالاتکم عبر saeedk27@gmail.com
مدیر المدونة: الأسرة العربیة الأهوازیة
احصائیات
  • کل الزیارات:
  • زیارات الیوم:
  • زیارات أمس:
  • زیارات هذا الشهر :
  • زیارات شهر الماضی :
  • عدد الکتُاب:
  • تعداد کل پست ها :
  • أحدث زیارة:
  • آخرین بروز رسانی :

خدمات وبلاگ نویسان-بهاربیست

خطوات بسیطة تساعدك على الوقایة من سرطان الثدی

سرطان الثدی من أكثر أنواع السرطان انتشاراً عند السیدات على مستوى العالم. ویعتبر سرطان الثدی من اكثر الأمراض التی یحاول الباحثون عمل دراسات مستفیضة بشأنه وخاصة فیما یتعلق بكیفیة تقلیل مخاطر الاصابة به. ولكن من أكبر المشكلات التی تواجه الباحثین هی تعدد أنواع سرطان الثدی وبالتالی صعوبة تحدید خطوات ثابتة یجب اتباعها لتفادی هذا المرض الخطیر. نستعرض سویاً أحدث ما توصلت الیه الدراسات العلمیة من خطوات تقلل خطر الاصابة بسرطان الثدی.

الحفاظ على وزن صحی

تفید الدراسات ان زیادة الوزن تزید من خطر الاصابة بسرطان الثدی فی سن الیأس. ویعود ذلك الى أن زیادة الدهون فی جسم المرأة بعد انقطاع الطمث یزید من مستوى هرمون الاستروجین والذی تمثل زیادته فی الجسم إحدى أسباب الاصابة بسرطان الثدی. كما أن زیادة الدهون فی الجسم ترفع من مستوى الأنسولین فی الدم مما قد یؤدی الى الاصابة بنوع آخر من سرطان الثدی.

النشاط البدنی الدائم

تشیر الدراسات الى وجود علاقة وثیقة بین زیادة النشاط البدنی وتقلیل مخاطر الاصابة بسرطان الثدی. یفید الباحثون بأن النشاط البدنی والحركة لمدة ساعتین أسبوعیاً تقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدی فی مرحلة ما بعد انقطاع الطمث. فقد لوحظ ان المرأة التی تتمتع بأعلى نشاط بدنی یقل لدیها خطر الاصابة بسرطان الثدی بنسبة 20% عن غیرها من النساء. وقد یرجع هذا الى ان النشاط البدنی یقوی الجهاز المناعی ویقلل افراز الأنسولین والهرمونات التناسلیة كما أن النشاط البدنی عامل أساسی فی الحفاظ على وزن صحی. یوصی الاطباء بممارسة أی نشاط ریاضی او بدنی خفیف لمدة 30 دقیقة یومیاً لضمان الحصول على وقایة من خطر الاصابة بسرطان الثدی.

الرضاعة الطبیعیة

من أفضل الطرق لمكافحة الاصابة بسرطان الثدی قبل أو بعد انقطاع الطمث هی الرضاعة الطبیعیة. ویرجع ذلك الى أن الرضاعة الطبیعیة تقلل من فعالیة مستقبلات هرمونی الاستروجین والبروجیسترون التی تزید من خطر الاصابة بسرطان الثدی. تفید الدراسات بأن النساء اللواتی یرضعن أطفالهن لمدة تزید عن ستة أشهر تنخفض لدیهم احتمال الاصابة بسرطان الثدی بنسبة 32% مقارنة بالنساء اللواتی لا یرضعن أطفالهن. كما أشارت الدراسة أنه كلما زادت فترة الرضاعة الطبیعیة، قلت نسبة الخطر.

الاكثار من تناول الخضروات والفواكه

تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة یوصى به لتحسین الصحة بصفة عامة. ولكن الدراسات تفید بأن الاكثار من تناول الأغذیة النباتیة یعتبر من عوامل الوقایة بسرطان الثدی.

تناول الأطعمة الغنیة بالحمض الدهنی أومیجا-3

الحمض الدهنی أومیجا-3 لا یتم تصنیعه داخل الجسم، لذلك ینصح بتناول المصادر الغذائیة الغنیة به مثل سمك التونة والسلمون. والأومیجا-3 معروف بأهمیته للجسم وخاصة كمضاد للأكسدة. من الفوائد المكتشفة حدیثاً للأومیجا-3 أیضًا أنه یقلل خطر الاصابة بسرطان الثدی. لذلك ینصح بزیادة تناول الأطعمة الغنیة بالأومیجا-3 وخاصة للسیدات بعد انقطاع الطمث.


لتقلیل خطر الاصابة بسرطان الثدی، احرصی على اتباع النظام الغذائی الصحی مع تقلیل العادات الغذائیة السیئة وخاصة الوجبات السریعة، التدخین والكحولیات. حاولی ممارسة التمارین الریاضیة الخفیفة یومیاً مع الحفاظ على وزن صحی.



نوع مطلب : الصحة، 
اللاصقات:
الروابط:




جمعه 29 اردیبهشت 1396 06:04 قبل از ظهر
My brother recommended I might like this blog.

He used to be totally right. This put up truly made my day.

You can not believe simply how so much time I had spent for this information! Thanks!
شنبه 2 اردیبهشت 1396 08:31 قبل از ظهر
I all the time used to read article in news papers but now as I am
a user of web therefore from now I am using net for content, thanks to web.
سه شنبه 29 فروردین 1396 04:56 بعد از ظهر
Fascinating blog! Is your theme custom made or did you download it from somewhere?
A theme like yours with a few simple adjustements would really make my blog stand out.
Please let me know where you got your design. Thank you
جمعه 25 فروردین 1396 10:20 قبل از ظهر
Hiya very cool site!! Guy .. Beautiful .. Superb .. I will bookmark your
blog and take the feeds also? I am happy to search out a lot of useful info right here in the post,
we'd like develop more techniques in this regard, thanks
for sharing. . . . . .
 
لبخندناراحتچشمک
نیشخندبغلسوال
قلبخجالتزبان
ماچتعجبعصبانی
عینکشیطانگریه
خندهقهقههخداحافظ
سبزقهرهورا
دستگلتفکر